اختتام فعاليات عام اللغة العربية في الابتدائية أ - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

اختتام فعاليات عام اللغة العربية في الابتدائية أ
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 08\06\2011
بعد أن أعلن منذ بداية العام الدّراسي الحالي على أنّه عام اللّغة، بهدف تعزيز قيمة اللغة العربية ورفع مكانتها، وتحت شعار "لغتنا الجميلة لغة السلام والحياة"، توّجت مدرسةُ مجدلِ شمس الابتدائية "أ" الأسبوع الماضي عام اللغة العربيّة، بسلسلةٍ منَ الأنشطةِ والفعالياتِ الرّاميةِ إلى غرسِ بذورِ محبّة اللّغة الْعربية في قلوبِ تلاميذها. شملَ هذا الْيوم الكثير من الفعاليات التّعليمية التّربوية ضمنَ محطات مختلفةٍ ومتنوعةٍ، من إبداع وألعاب وعروض مسرحية و قصص أيام زمان...
وقد حضر اليوم التتويجي هذا كلاًّ من وفاء معدي، المفتشة المركّزة للغة الْعربية، والمرشد القطري الأستاذ يوسف سيد أحمد.

بدأ يومُ اللّغة العربيةِ بكلمةٍ من قبلِ مديرِ الْمدرسة، رفيق عويدات، فقدم المفتشة الّتي خاطبت التّلاميذ حول أهمية اللّغة العربية، ومن ثم ألقت مركّزة الموضوع المعلمة فيحاء الصّباغ كلمة حول أهمية اللغة العربية وأهمية المتابعة في هذا العمل الدؤوب خلال الأعوام المقبلة، كما قدمت بدورها برنامج يوم اللغة العربية.
بعدها أنشد تلاميذ المدرسة نشيد اللغة العربية الخاص بالمدرسة:-

ومن ثمَّ قاموا بتلاوة قَسم خاص بهم عبَّروا عن حبّهم للغتهم العربية:
"نحنُ طلابُ مدرسَةِ مجدلَ شمسَِ الابتدائيةِ "أ" ، نتعهدُ بأن نحبَّ لغتَنا الْعربيَّةَ الْجميلةَ لغة الآباءِ والأجدادِ ، وأن نعتزَّ بها ونعلي من شأنَها في كلِّ زمانٍ ومكانٍ، وأن نصونَها ، فهي هويَّتُنا ولسانُ حالِنا ،وديوانُ مفاخِرنا ومآثرنا، وهي أغنى وأسمى لغاتِ الْعالمِ تعبيرًا وتصويرًا ومعرفةً "
وهذا كان افتتاحية للفعاليات التي بدأت الحصة الثالثة، تنقل خلالها التلاميذ عبر محطات وفعاليات متنوعة .

 إضغط هنا لمشاهدة صور من الفعالية